أخبار الرياضة العربيةاخبار الرياضة المصرية

“مصر في طريقها للتأهل: جدول مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وترتيب المجموعة”

في شهر يونيو، ستقام مباراتين لمنتخب مصر ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وفقًا للجدول الزمني الذي حدده الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF).

وفقًا لما ذُكر، ستكون مصر على موعد مع بوركينا فاسو في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، وذلك في يوم الجمعة الموافق 7 يونيو، في ستاد القاهرة الدولي، بدءًا من الساعة العاشرة مساءً.

بعد ذلك، ستواجه مصر منتخب غينيا بيساو في الجولة الرابعة من التصفيات، وذلك على ملعب 24 سبتمبر، يوم الاثنين الموافق 10 يونيو، ابتداءً من السابعة مساءً.

يعتبر تحديد مواعيد مباريات التصفيات بالتنسيق بين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) والاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) خطوة جديدة، حيث تم إلغاء النظام السابق الذي كان يمنح الاتحادات الوطنية حق تحديد هذه المواعيد.

في جدول ترتيب المجموعة الأولى، تتصدر مصر بالعلامة الكاملة من 6 نقاط، يليها بوركينا فاسو في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وغينيا بيساو في المركز الثالث أيضًا بـ 4 نقاط. وتحتل سيراليون المركز الرابع بنقطة واحدة، فيما تأتي إثيوبيا خامسة بنفس الرصيد، وجيبوتي تحتل المركز الأخير بدون نقاط.

منتخب مصر حقق فوزا ساحقا على منتخب جيبوتي بستة أهداف مقابل لا شيء، ثم تغلب على منتخب سيراليون بهدفين دون رد خلال مباراتيه خارج أرضه.

تأتي قارة أفريقيا بتسعة مقاعد ونصف في كأس العالم 2026. تتأهل التسعة منتخبات الأولى في ترتيب مجموعاتها مباشرة إلى البطولة العالمية. أما الفرق الأربعة التي تحتل المراكز الثانية، فسيخوضون مباريات فاصلة لتحديد المتأهل الخامس للمشاركة في التصفيات النهائية بين الاتحادات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى