أخبار الرياضة العالمية

“بايرن ميونخ يُعلن رحيل توماس توخيل وتعيين جوليان ناجيلسمان كمدرب جديد”

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني رسميًا اليوم الأربعاء رحيل مدربه توماس توخيل بنهاية الموسم الحالي، وذلك بناءً على اتفاق مشترك بين النادي والمدرب. نشر بايرن ميونخ بيانًا رسميًا اليوم، أكد فيه أن التعاون بين النادي وتوماس توخيل سينتهي في فصل الصيف.

وأضاف البيان أنه تم اتخاذ قرار إنهاء التعاون بشكل مشترك بين نادي بايرن ميونخ والمدرب توماس توخيل. كان من المقرر أن يستمر العقد حتى 30 يونيو 2025، ولكن تم تعديله لينتهي في 30 يونيو 2024. وأكد البيان أن هذا القرار جاء بناءً على محادثة ودية بين الرئيس التنفيذي جان كريستيان دريسن وتوماس توخيل.

من جهته، أعرب توماس توخيل عن تصريحاته قائلاً: “اتفقنا على إنهاء تعاوننا بعد نهاية هذا الموسم، وحتى تلك الفترة، سأواصل مع فريق التدريب بكل إخلاص للعمل على تحقيق أقصى قدر من النجاح”.

وفي خطوة لتعويض رحيل توماس توخيل، تم تعيين مواطنه جوليان ناجيلسمان كمدرب جديد لفريق بايرن ميونخ في مارس 2023. ولاحقًا، بعد شهرين فقط من توليه المسؤولية، نجح ناجيلسمان في قيادة الفريق للتتويج ببطولة الدوري الألماني.

قال جان كريستيان دريسن، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ: “في محادثة مفتوحة وبناءة، توصلنا إلى قرار متبادل بإنهاء التعاون في نهاية الموسم. هدفنا هو إجراء إعادة تنظيم رياضي مع مدرب جديد للموسم 2024/25. حتى ذلك الحين، يواجه كل فرد في النادي تحديًا واضحًا لتحقيق أقصى قدر ممكن في دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني. أشعر بالمسؤولية بشكل كبير، خاصة في دوري أبطال أوروبا، ونحن مقتنعون أننا، بعد الهزيمة 0-1 في مباراة الذهاب أمام لاتسيو روما، سنتأهل إلى الدور ربع النهائي في مباراة الإياب في أليانز أرينا المكتظة بالجماهير الداعمة لنا”.

يحتل فريق بايرن ميونخ حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 50 نقطة، حققها من خلال الفوز في 16 مباراة، التعادل في 2، وخسارة 3 مواجهات، بتسجيله 61 هدفًا واستقبال 25. في الوقت نفسه، يتصدر فريق ليفركوزن جدول الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى