أخبار الرياضة العالميةأخبار الرياضة العربيةاخبار الرياضة المصرية

“ملخص: تفاصيل قرعة أولمبياد باريس 2024 ومسار المنتخبات العربية والآسيوية نحو البطولة”

تم إجراء قرعة أولمبياد باريس 2024 مساء يوم الأربعاء الماضي، حيث تم وضع المنتخب المصري في المجموعة الثالثة خلال مرحلة المجموعات.

نتيجة القرعة أظهرت أن منتخب الفراعنة سيكون في المجموعة الثالثة مع منتخبات إسبانيا، جمهورية الدومينيكان، ووصيف آسيا.

من المقرر أن يصعد ثلاثة منتخبات من قارة آسيا، وسيكون هناك صراع على البطاقة الأخيرة بين ممثل من القارة الصفراء ومنتخب غينيا، الذي حل في المركز الرابع في كأس أمم أفريقيا.

من المقرر أن تقام بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا في الفترة من 15 أبريل إلى 3 مايو 2024. ستشهد النسخة المقبلة، التي ستُقام في قطر، مشاركة 6 منتخبات عربية، وسيتنافسون ضمن 16 فريقًا من أجل الحصول على التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

وكانت القرعة الآسيوية أقيمت في 23 نوفمبر من العام الماضي وجاءت كالتالي:

  • المجموعة الأولى: قطر، أستراليا، الأردن، إندونيسيا.
  • المجموعة الثانية: اليابان، كوريا الجنوبية، الإمارات، الصين.
  • المجموعة الثالثة: السعودية، العراق، تايلاند، طاجيكستان.
  • المجموعة الرابعة: أوزباكستان، فيتنام، الكويت، ماليزيا.

ثلاثة منتخبات تتأهل من القارة الآسيوية إلى البطولة، وتشمل: الفريق الفائز باللقب، الوصيف، وصاحب المركز الثالث في بطولة آسيا.

سيتنافس الفريق الذي يحتل المركز الرابع في بطولة آسيا مع منتخب غينيا، الذي يحتل المركز الرابع في بطولة أفريقيا، في مباراة سيتم تحديد موعدها في وقت لاحق.

المنتخب السعودي تُوج بلقب بطولة كأس أمم آسيا تحت 23 عامًا في النسخة الأخيرة عام 2022، بعد فوزه على منتخب أوزباكستان بنتيجة (2-0).

منتخب مصر، الوصيف في بطولة آسيا، ينتظر الفائز بنهائي البطولة للعب في الجولة الثانية من منافسات كرة القدم في الأولمبياد. ستُقام المباراة في 27 يوليو على ملعب “لا بوجوار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى