أخبار النادي الأهلياخبار الرياضة المصريةالنادي الأهلينتائج المباريات

“فوز مثير لفريق الأهلي 2005 على الاتحاد: تفاصيل المباراة وتألق اللاعبين”

فاز فريق الناشئين لكرة القدم بالنادي، المكون من لاعبين مواليد عام 2005، على ضيفه فريق الاتحاد بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت يوم الأربعاء في ملعب الأهلي بمدينة نصر. هذه المباراة كانت جزءاً من منافسات الجولة السادسة من المرحلة النهائية لبطولة الجمهورية، حيث يتنافس الفريقان على اللقب

تشكيل الأهلي في بداية المباراة:

حراسة المرمى: حازم جمال.

خط الدفاع: يوسف جمال، إسلام عبدالله، معتز محمد، محمود لبيب.

خط الوسط: أحمد وحيد، إبراهيم عادل، طارق فوزي، محمد عبدالله.

خط الهجوم: محمد رأفت، محمد أحمد «شيبا».

الشوط الاول:

منذ بداية المباراة، فرض الأهلي ضغطًا هجوميًا على فريق الاتحاد. في الدقيقة الرابعة، حصل الأهلي على أول فرصة للتسجيل عندما وصلت كرة طولية إلى شيبا، الذي سددها بقدمه فوق العارضة. لكن الحكم احتسب تسللًا على لاعب الأهلي في هذه اللعبة.

في الدقيقة 12، كاد محمد عبدالله أن يُسجل هدف التقدم بتسديدة مباشرة من ركلة ركنية، لكن الحارس تصدى للكرة بأطراف أصابعه من تحت العارضة.

وصلت كرة داخل منطقة الجزاء إلى محمد عبدالله، الذي قام باستقبالها وتوجيهها بمقصية خلفية، لكن الكرة اصطدمت بأيدي حارس المرمى وتم التصدي لها.

انقضت 25 دقيقة من المباراة دون أن يتغير الوضع بالتعادل السلبي، وظلت النتيجة دون تسجيل أهداف. تألق معتز محمد خلال هذه الفترة بقدرته على إبعاد تسديدة من مسافة بعيدة برأسية رائعة من أمام المرمى.

في الدقيقة 40، قدم إبراهيم عادل كرة عرضية مميزة إلى شيبا، الذي سدد الكرة نحو الشباك، لكن الحارس تصدى لها ببراعة.

قبل لحظات قليلة من نهاية الشوط الأول، في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، نجح شيبا في استخلاص الكرة على حدود منطقة الجزاء بطريقة رائعة، ثم قدم تمريرة دقيقة لإبراهيم عادل الذي وجد نفسه بمواجهة الحارس وسدد الكرة بقوة داخل الشباك، مانحًا الأهلي التقدم بهدفه الأول. وعقب هذه الهجمة الرائعة، انتهى الشوط الأول من المباراة.

الشوط الثاني:

في بداية الشوط الثاني، حاول فريق الاتحاد العودة في المباراة وتسجيل هدف التعادل. وبالفعل، حصلوا على فرصة خطيرة من ركلة حرة مباشرة سددها أحد اللاعبين بقوة، لكن تألق الحارس حازم جمال جعله يتمكن من إبعادها عن الشباك.

في الدقيقة 58 من المباراة، نجح محمد عبدالله في تسجيل الهدف الثاني لصالح الأهلي بتسديدة صاروخية من ركلة حرة مباشرة، مما أدى إلى تضاعف النتيجة لصالح الفريق.

بعد لحظات قليلة من تسجيل الهدف الثاني للأهلي، قرر الحكم إشهار البطاقة الحمراء في وجه محمد رأفت، مهاجم الأهلي، بعدما حصل على الإنذار الثاني. كما تعرض حارس المرمى حازم جمال للإصابة وغادر الملعب، ليحل محله عمر كامل.

واصل الأهلي ضغطه الهجومي بعد التغييرات، حيث شارك معاذ عطية بدلاً من محمود لبيب، وسيف أيمن بدلاً من إبراهيم عادل.

بعد ذلك، سدد سيف أيمن كرةً قويةً من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار المرمى. وعقب ذلك، شارك هشام مصطفى ومحمد هيثم بدلاً من محمد عبدالله وشيبا على الترتيب.

في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، لم تشهد خطورة كبيرة على شباك الفريقين. ومع ذلك، نجح الاتحاد في تسجيل هدفه الوحيد قبل لحظات من النهاية بعد دربكة دفاعية داخل منطقة جزاء الأهلي. وبهذا الهدف، انتهت المباراة بفوز الأهلي بنتيجة هدفين مقابل هدف.

بفوزه في هذه المباراة، رفع فريق “أهلي 2005” رصيده إلى 50 نقطة في الترتيب العام. وسجل الفريق 52 هدفًا بينما استقبلت مرماه 22 هدفًا خلال مجريات المباريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى