اخبار الرياضة المصرية

ثلاث خيارات أمام جوميز في الزمالك لتعويض نقص الجبهة اليسرى قبل مباراة الإسماعيلي

يواجه البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني الجديد للزمالك، تحديًا كبيرًا في أول اختبار له مع الفريق أمام الإسماعيلي في المباراة المقررة في 19 فبراير الحالي ضمن الجولة الـ13 من الدوري. الأزمة الرئيسية التي يواجهها تتمثل في نقص حاد في الجبهة اليسرى، وهو تحدي يتعين على جوميز التعامل معه بفعالية لتحقيق النجاح في المواجهة القادمة.

يدرس جوميز حالياً البدائل المناسبة لتعويض النقص الحاد في الجبهة اليسرى، خاصة بعد إصابة أحمد فتوح التي تم استبعادة عن المباريات لمدة تزيد عن شهر. بالإضافة إلى ذلك، رحيل عبد الله جمعة إلى بلدية المحلة يترك المدرب البرتغالي أمام تحدٍ إضافي، حيث يعتمد الآن على محمد عبد الشافي كخيار وحيد في تلك المنطقة.

يُفكر جوميز بجدية في الاعتماد على اللاعب السنغالي إبراهيما نداي لتغطية المركز الذي يعاني منه الفريق على الجبهة اليسرى. وقد قام بتنفيذ هذه الفكرة في التدريبات الجماعية للزمالك خلال الفترة الأخيرة. يأتي هذا الخيار كبديل ممكن أمام المدرب البرتغالي لتخطي أزمة الجبهة اليسرى وتعزيز خياراته في المباريات القادمة.

الخيار الثاني الذي يفكر فيه جوميز يتمثل في الاعتماد على أحد الثنائي عمر جابر أو سيد عبد الله، المعروف بـ”نيمار”، في مركز الجبهة اليسرى. خاصةً أن كلاهما قام بتشغيل هذا المكان في وقت سابق وقدما أداءً جيدًا، حيث ساهما في تأمين فريقه وقاداه إلى بر الأمان في الفترات السابقة.

باقٍ أمام جوميز خيار ثالث يتمثل في ترقية لاعبين من قطاع الناشئين، خاصةً وأن النادي يتمتع بمجموعة من اللاعبين الشبان المميزين الذين يمتلكون القدرة على تحمل المسؤولية. يمكن تصعيد هؤلاء الشبان إلى الفريق الأول لتعزيز الخيارات المتاحة لجوميز في مواجهة أزمة الجبهة اليسرى.

الزمالك يتأهب لمواجهة الإسماعيلي في الجولة الثالثة عشرة من مسابقة الدوري الممتاز، المقررة في 19 فبراير الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى