أخبار النادي الأهلياخبار الرياضة المصريةالنادي الأهليمقالات

“تطورات قضية الشحات والشيبي: إجراءات عاجلة من اتحاد الكرة المصري وانتظار قرار اللجنة الانضباطية”

أعلن إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن إجراءٍ عاجل من الاتحاد في قضية حسين الشحات، وذلك ضد محمد الشيبي. وأشار الكومي إلى أن الجبلاية قامت بإرسال شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن الأزمة التي نشبت بين الثنائي.

قال إيهاب الكومي في تصريحات تلفزيونية إن قضية الشحات والشيبي أصبحت قضية رأي عام، وأن القرار المنتظر سيظهر خلال الأيام المقبلة، حيث سيتم التحقق من أحقية الشيبي في اللجوء للمحاكم. وفي حال كان له الحق في ذلك، فسيكون من حق النادي الأهلي اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم للاستفسار عن الأمر بشكل كامل. وإذا لم يكن للشيبي الحق في اللجوء للمحاكم المدنية، فإنه سيكون من حقه اللجوء للاتحاد الدولي أيضًا.

أضاف الكومي: “لدينا لجنة انضباط يرأسها قاضٍ بارز، وقد ألتزم الشيبي بالتحقيق مع المستشار ولجنة الانضباط الأسبوع الماضي، وتمت جلسة التحقيق بحضور محاميه. ونحن في اتحاد الكرة في انتظار الرأي القانوني الذي سترسله لجنة الانضباط”.

وأكمل: “كان لزامًا علينا قطع الطريق من المنتصف، لأنه عندما يأتينا جواب من لجنة الانضباط، فإنه سيكون محصنًا بقرار الاتحاد الدولي. لقد أرسلنا بالفعل خطابًا لتحصين هذا القرار، ونتطلع إلى إنهاء هذه القضية”.

وختم: “سنرى القرار خلال أيام قليلة، ونحن لا نتدخل مطلقا في عمل أي لجنة من لجان الاتحاد. أعتقد أن قانون الرياضة قد ينص على عدم اللجوء للمحاكم المدنية، مع الأحقية في اللجوء للمحاكم الرياضية. هناك نصوص قانونية تنص على ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى