أخبار الرياضة العالميةفيديونتائج المباريات

باريس سان جيرمان يتقدم نحو ربع نهائي دوري الأبطال بفوز ثنائي على سوسيداد

حقق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزًا هامًا على ضيفه ريال سوسيداد الإسباني بنتيجة 2-0، في المباراة التي أُقيمت مساء الأربعاء. جرت المباراة على أرضية ملعب “حديقة الأمراء” في العاصمة الفرنسية باريس، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-2024.

انقضى الشوط الأول من المباراة بأداء متوازن من جانب كلا الفريقين، حيث تبادلوا السيطرة على مجريات اللعب. بدأ فريق باريس سان جيرمان بقوة، وشهدنا فرصًا قوية أبرزها تسديدة كيليان مبابي التي كادت أن تُسجل هدفًا للفريق الباريسي، لكن حارس مرمى سوسيداد تصدى ببراعة لتلك التسديدة.

تمكن فريق ريال سوسيداد الباسكي من تهديد مرمى الفريق المضيف في الربع الأخير من الشوط الأول، وكادوا يفتتحون التسجيل حينما وجدت تسديدة ميكيل مورينو طريقها إلى الشباك، ولكن عارضة المرمى حالت دون دخول الكرة. وبهذا الشكل، انتهت الشوط الأول بدون أهداف.

في الشوط الثاني، نجح كيليان مبابي في تسجيل هدف التقدم لصالح فريق باريس سان جيرمان في الدقيقة 58. جاء الهدف بعد أن استغل مبابي رأسية من المدافع البرازيلي ماركينيوس، ليسجل ببراعة ويرفع رصيده إلى 44 هدفًا في البطولة. وبهذا الإنجاز، يتساوى مبابي في صدارة قائمة هدافي الدوري مع النجم المصري محمد صلاح واللاعب الإيفواري السابق ديديه دروجبا.

أضاف اللاعب الشاب برادلي باركولا الهدف الثاني لفريق باريس سان جيرمان في الدقيقة 70 من عمر المباراة، وذلك بفضل جهد فردي مميز قام به. وبهذا الفوز، يحقق الفريق الفرنسي تقدمًا مهمًا في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-2024. ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين في 5 مارس المقبل، على ملعب “أنويتا”، معقل فريق ريال سوسيداد.

تشكيلة باريس سان جيرمان في مباراة ضد ريال سوسيداد كانت كالتالي:

  • حراسة المرمى: دوناروما.
  • الدفاع: أشرف حكيمي، ماركينيوس، دانيلو وبيرالدو.
  • الوسط: إيمري، فابيان رويز وفيتنيا.
  • الهجوم: مبابي، ديمبيلي وبرادلي باركولا.

تأهل فريق باريس سان جيرمان إلى مرحلة الأدوار الإقصائية في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد أداء قوي في المجموعة السادسة، المعروفة بلقب “مجموعة الموت”. ضمت المجموعة أندية قوية مثل بورسيا دورتموند، نيوكاسل الإنجليزي، وميلان الإيطالي.

تأكد نادي العاصمة الفرنسية من حجز المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية، وراء بوروسيا دورتموند الذي احتل المركز الأول وتأهل إلى دور الثمانية. حقق باريس سان جيرمان 8 نقاط من الفوز في مباراتين، التعادل في مباراة، والخسارة في مثليهما، سجل فيها 9 أهداف واستقبل 8 أهداف.

بالمقابل، تصدر فريق ريال سوسيداد جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط. حقق الفريق 3 انتصارات و3 تعادلات، دون تلقي أي هزيمة في مواجهاته مع أندية إنتر ميلان، بنفيكا، وريد بول سالزبورج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى